القائمة الرئيسية

الصفحات

أسعار الذهب تصعد بسبب التوترات الجيوسياسية العالمية - أخبار اقتصادية

ارتفاع أسعار الذهب عالميا

أسعار الذهب تصعد بسبب التوترات الجيوسياسية العالمية
أسعار الذهب تصعد بسبب التوترات الجيوسياسية العالمية
صعدت أسعار الذهب مع بداية تداولات يوم الخميس الموافق 11 ابريل 2024، مما أدي لتعويضها لخسائرها من الجلسة السابقة بدفعة من التوترات الجيوسياسية التي أدت إلي زيادة الطلب على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.
بالإضافة إلي المخاوف من التغيرات في أسعار الفائدة خلال الفترة القادمة وتخفيض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، فمع أسعار الفائدة المرتفعة تنخفض جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا بشكل سريع.
وقد صعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% ووصل سعره إلي 2335 دولار للأونصة، وسجل "سعر الذهب" ارتفاعات قياسية لثماني جلسات تداول على التوالي حتى يوم الثلاثاء الماضي، وفي نفس السياق ارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2352 دولار.

التغير في أسعار الذهب منذ بداية العام

ارتفعت أسعار الذهب منذ بداية عام 2024 وحتي أول أبريل بنسبة تصل لـ 14% وذلك بسبب عمليات شراء قوية من بنوك مركزية والإقبال على الملاذ الآمن مع استمرار المخاطر الجيوسياسية والطلب المرتفع من الصناديق التي تواكب اتجاهات السوق.
وفي سياق مختلف، تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% ووصلت إلى 27.93 دولار للأونصة بعد أن وصلت لأعلى مستوى منذ يونيو 2021 أمس الأربعاء، كما ارتفع سعر البلاتين 1.3% إلى 972 دولار، كما صعد البلاديوم 0.5% إلى 1056 دولار.
reaction:

تعليقات