القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع أسعار النفط في بداية تداولات الأسبوع - أخبار اقتصادية

أسعار النفط تتراجع في بداية تداولات الأسبوع

تراجع أسعار النفط في بداية تداولات الأسبوع
تراجع أسعار النفط في بداية تداولات الأسبوع
تراجعت أسعار النفط في بداة تعاملات الأسبوع وخاصة التعاملات الآسيوية المبكرة الموافق يوم 12 فبراير، وذلك بعد أن قالت إسرائيل إنها "أنهت" سلسلة من الضربات على جنوب قطاع غزة، مما هدأ قليلا المخاوف بشأن الإمدادات من الشرق الأوسط.
وقد انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت بحوالي 43 سنتا، وهو ما يعادل 0.5%، حيث وصل سعر برميل النفط إلى 81.76 دولار للبرميل، في حين نزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا، وهو ما يعادل 0.6%، إلى 76.38 دولار للبرميل.
كما يرجع سبب تراجع سعر النفط إلي المخاوف من اتساع نطاق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في جميع أنحاء المنطقة واحتمال انقطاع إمدادات النفط من الشرق الأوسط.
وفي نفس السياق عاد الإنتاج في أمريكا الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 13.3 مليون برميل يوميا، ولا تزال المخاوف بشأن الطلب قائمة حيث قالت مسؤولة في مجلس الاحتياطي الاتحادي إنها ليست مهتمة بالتوصية بخفض سعر الفائدة، مما يزيد من الأصوات التي تطالب باتخاذ المزيد من الإجراءات لكبح التضخم، كما أن ارتفاع أسعار الفائدة يؤدي إلى إبطاء النمو الاقتصادي، مما يحد من الطلب على النفط بسبب تقليص المستثمريين لخروج الأموال.
reaction:

تعليقات