القائمة الرئيسية

الصفحات

مجموعة من المفاهيم والتعريفات الاقتصادية - أخبار اقتصادية

ما هو مفهوم الأموال الساخنة؟

مفاهيم اقتصادية - البورصة
مفاهيم اقتصادية - البورصة
يمكن تعريف ️الأموال الساخنة إلى تدفقات رأس المال إلى البلدان التي ترتفع فيها أسعار الفائدة و التغيرات المتوقعة في أسعار الصرف أو حتى التوقعات المرتفعة لأسعار الأسهم في البورصات.

 ما هو مفهوم البورصة؟

يمكن تعريف البورصة بأنها هي بوابة الاستثمار الغير مباشر فى الدولة فهى كما يقال عنها مرآة للاقتصاد القومى، ويمكن النظر إليها كمؤشر قوي إذا شكلت نسبة عالية من الناتج الإجمالى المحلى.

مفهوم الاقتصاد السلوكي

هناك فرع من الاقتصاد السلوكي يختص فقط بتفسيرات الحالات الشاذة للمستثمرين الذين يقومون بتصرفات مريبة فى سوق الأوراق المالية، إما بحالة هروب جماعى من السوق أو شراء جماعى وقت الأخبار الإيجابية سواء في الاقتصاد أو أرباح الشركات، وفى هذا الفرع يقترح نظريات قائمة على علم النفس لتفسير تلك الحالات وفى النهاية تؤثر تلك الاستراتيجية بشكل كامل على السوق.

مفهوم عمليات السوق المفتوحة️

تعرف هذه العملية بشراء وبيع سندات الخزانة في السوق المفتوحة من أجل تنظيم عرض الأموال المودعة في البنوك، وبالتالي فهي متاحة لإقراض الشركات والمستهلكين على حد سواء.
وبالتالي يشتري البنك المركزى سندات الخزانة لزيادة المعروض من النقود وتبيعها لتقليل المعروض من النقود باستخدام هذا النظام، يمكن للبنوك المركزية إنتاج معدل الأموال المستهدفة التي حددتها.
الاقتصاد الحر في الأسواق النامية هو بمثابة نظام اقتصادي يعتمد على العرض والطلب مع سيطرة حكومية ضئيلة أو معدومة تتميز الأسواق الحرة بنظام ترتيبات لامركزية يتخذ من خلالها الأفراد قرارات اقتصادية، وذلك بناءًا على قواعدها السياسية والقانونية.
تعتبر البلاد النامية أو حتى التي دخلت تحت إطار الاقتصادات الناشئة بيئة خصبة للاستثمار ولكن ما يعيقها هو التدخل الحكومى بها.
reaction:

تعليقات