القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع أسهم شركة شاومي بعد العقوبات الأمريكية فهل تكون هواوي؟- أخبار اقتصادية

أمريكا تضيق الخناق علي شركة شاومى

هل تتحول شاومي إلي هواوي بعد العقوبات؟
هل تتحول شاومي إلي هواوي بعد العقوبات؟

تراجعت أسهم عملاق "صناعة الهواتف" شركة "شاومي" بنسبة تخطت الـ 10%، بعد أن قام دونالد ترامب في أخر أيامه في البيت الأبيض بوضع شركة شاومي وعدد أخر من الشركات الصينية إلي القائمة السوداء وأعتبرها شركة عسكرية صينية.
  • ومن ثم فهل تتحول "شاومي - Xiaomi" إلي هواوي جديدة يتم محاربتها من الولايات المتحدة الأمريكية؟، سنري ماذا تخبئ الأيام القادمة.
  • وبناءا علي صدي الخبر، تراجعت أسهم الشركة الصينية المدرجة في بورصة هونغ كونغ بنسبة 10.6% عند الفتح يوم الجمعة 15 يناير عام 2021.
  • وتعد شركة شاومي، ومقرها في بكين، ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم في الربع الثالث من عام 2020، وتعني هذه الخطوة أن شاومي تخضع الآن لأمر تنفيذي صدر في شهر نوفمبر 2020 يقيد المستثمرين الأميركيين من شراء الأسهم أو الأوراق المالية ذات الصلة لأي شركة تحددها وزارة الدفاع لتكون شركة عسكرية صينية.
  • يذكر أنه تم توسيع الأمر التنفيذي الأولي للرئيس الأميركي، لإجبار المستثمرين على سحب استثماراتهم أو بيعها في الشركات المضافة للقائمة السوداء، بحلول 11 نوفمبر 2021، فهل يستمر الوضع بعد تولي "جو بايدن" الرئاسة الأمريكية؟!.
وكانت هواوي قد دخلت في حرب مع الولايات المتحدة، مما أدي وضعها في القائمة السوداء مع تضييق الخناق عليها في صناعة الهواتف المحمولة، فأصبحت لا تستطيع فعل أي شئ داخل الولايات المتحدة نظرا لكثرة العقوبات.
reaction:

تعليقات